Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 20 أوسلو تحظر السيارات في وسطها
ستحظر العاصمة النروجية أوسلو السيارات في وسطها بحلول سنة 2019، لتخفض انبعاثاتها الكربونية إلى النصف سنة 2020 بالمقارنة مع تلك الصادرة عام 1990، كما أعلن الائتلاف الجديد الذي سيتولى قريباً إدارة الشؤون البلدية في المدينة.
 
وكان حزب العمال وحلفاؤه من اليسار الاشتراكي وحزب الخضر فازوا في الانتخابات البلدية التي نظمت في أيلول (سبتمبر) بعد حكم يميني للعاصمة امتد عقدين. وقدم الائتلاف خطة مشتركة متمحورة على حماية البيئة ومكافحة التغير المناخي.
 
وتنص الخطة على حظر السيارات في وسط المدينة حيث يعيش نحو ألف شخص فقط ولكن يعمل فيه نحو 90 ألفاً. ولم تحدد بعد تفاصيل المبادرة. ويثير هذا الاقتراح قلق أصحاب المتاجر، الذين يلفتون إلى أن 11 من أصل 57 مركزاً تجارياً في أوسلو تقع في وسط المدينة.
 
وتسعى البلدية الجديدة أيضاً إلى التخلي تدريجياً عن مصادر الطاقة الأحفورية وتطوير مسالك للدراجات الهوائية وتشجيع شراء الدراجات الكهربائية وتخفيف حركة السيارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 12 السجن 20 عاماً لحارق غابات كاليفورنيا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.