Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 12 / 18 مصر تتوجه إلى استخراج الغاز الصخري
وقعت مصر مع شركتي أباتشي وشل مصر أول عقد لإنتاج الغاز الصخري في الصحراء الغربية باستثمارات تراوح بين 30 و40 مليون دولار.
وينص العقد على حفر ثلاث آبار أفقية قد يصل عمقها إلى 4000 متر. وقال وزير البترول شريف إسماعيل إن المشروع يفتح آفاقاً جديدة لمنطقة الصحراء الغربية لإنتاج الغاز غير التقليدي من التراكيب الجيولوجية المتماسكة والممتدة مساحات كبيرة في المنطقة.
ويأتي تحرك مصر نحو إنتاج الغاز الصخري في إطار مساعيها لمواجهة أسوأ أزمة طاقة منذ عقود، مع تراجع إنتاج الغاز وارتفاع معدل الاستهلاك.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 31 مد أحمر في رأس الخيمة؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.