Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 12 ورشة في الشارقة لحماية حيوانات شبه الجزيرة العربية المهددة بالانقراض
اختتمت أمس ورشة العمل السنوية للحفاظ على التنوع الحيوي في شبه الجزيرة العربية، التي نظمتها هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة في مركز حماية وإكثار الحيوانات البرية العربية المهددة بالانقراض، بمشاركة خبراء دوليين وإقليميين بهدف تقييم أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض في شبه الجزيرة العربية.
 
أقيمت الورشة على مدار أربعة أيام، بالتعاون مع القائمة الحمراء للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة. وتناولت محورين أساسيين، هما حالة جهود المحافظة على الثدييات البرية في شبه الجزيرة العربية، ومراقبة الأمراض في المنطقة، فضلاً عن تغذية الحيوانات المجترة ومضاعفات ظاهرة الأسر الجماعي للحيوانات.
 
وتطرقت الجلسات إلى تقييم حالة الثدييات البحرية في المنطقة، ومنها الحيتان والدلافين والأطوام (عرائس البحر). وقام المشاركون بإعداد "قائمة حمراء" إقليمية تابعة للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، لتقييم جميع الثدييات البرية باستثناء الخفافيش. وأظهرت نتائج التقييم أن العديد من أنواع الحيوانات الأكبر حجماً أكثر عرضة للانقراض، ومنها الطهر العربي الذي يوجد في الإمارات وعُمان فقط، وكذلك الغزال العربي (الدماني) وغزال الرمال (الريم). ويصنف العديد من الحيوانات الآكلة اللحوم ضمن قائمة الحيوانات المهددة، فيما تم وضع النمر العربي في القائمة الحمراء للحيوانات المهددة بالانقراض. ووضعت توصيات بالتدابير الواجب اتخاذها للحفاظ على هذه الأنواع.
 
وعرضت أوضاع المحميات الطبيعية في منطقة شبه الجزيرة العربية، بهدف المساعدة في الحفاظ على الأنواع المصنفة في قائمة الحيوانات المهددة بالانقراض، والحصول على قواعد بيانات، وتحديد الثغرات التي تحتاج إلى المزيد من إجراءات الحماية.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 25 النفايات لضمان الاستشفاء في إندونيسيا!
2021 / 3 / 24 «اجعلها تمطر»... محاولة أميركية لمكافحة الجفاف
2014 / 6 / 27 هل يُقفل شاطئ غزة الملوث بالصرف الصحي؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.