Wednesday 10 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 5 / 12 إجراءات جديدة لحماية الأفيال في الغابون
قال خبراء في الطبيعة إن أفيال الغابات المهددة بالإنقراض تلعب دوراً رئيسياً في الحفاظ على الغابات المطيرة التي تعتبر موائل حيوية للحياة البرية ومخزونات الكربون.
 
وذكرت وكالة «بي إيه ميديا» البريطانية للأنباء، أن المسؤولين في الغابون، وسط القارة الإفريقية، ينفذون إجراءات في محاولة لحماية الأفيال وحيوانات برية أخرى مثل الغوريلا والشمبانزي وغابات حوض الكونغو المطيرة الغنية بالكربون، حسب وكالة الأنباء الألمانية.
 
وتتفاوت هذه الإجراءات بداية من المناطق المحمية والحراجة المستدامة إلى تعزيز السياحة البيئية وتركيب أسوار كهربائية لإبقائها بعيدة عن المحاصيل وبالتالي الاصطدام بالبشر.
 
وقدّر مسح أجرته وكالة المتنزهات الوطنية في الغابون وحماية الحياة البرية العام الماضي، أن هناك 95 ألف فيل غابات أفريقي فى الغابون.
 
ويعتبر هذا الرقم أكبر بكثير مما كان يعتقد سابقاً، ما يجعلها معقلاً لهذه الأنواع، التي عانت من انخفاضات حادة في مناطقها وسط القارة الأفريقية، والذي يرجع إلى حد كبير إلى الصيد الجائر من أجل الحصول على العاج.
 
وذكر المسح أيضاً أن ما يقدر بما بين 60 إلى 70 في المئة من أفيال الغابات الأفريقية في العالم، وهي نوع مختلف عن أفيال السافانا بالقارة، تعيش في الغابون، وتنتشر بـ 90 في المئة من مساحة البلاد. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 11 / 28 الذباب يقوم بدور الكلاب المروضة فى البحث عن المخدرات والمتفجرات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.