Monday 24 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 8 المد الأحمر يقتل أسماك هونغ كونغ
تلقى قطاع الصيد في هونغ كونغ ضربة شديدة بسبب تعرّض المنطقة لظاهرة المد الأحمر، التي تتمثل في تجمعات كبيرة من البكتيريا المائية. وأعلنت رابطة الصيادين أنها «كارثة غير مسبوقة وغير طبيعية»، موضحة أن القضية لا تتعلق فقط بالسمك النافق حالياً، ولكن بمزارع السمك المهددة.
 
وتولت إدارة الزراعة والمصايد في المدينة التخلص من عشرات الأطنان من السمك النافق، منذ ظهور طحالب تحتوي على أنواع من العوالق السامة في ٢٣ كانون الأول (ديسمبر) الماضي. وشرحت أن المد الأحمر هو زيادة في العوالق والطحالب تغيّر لون المياه إلى الوردي أو الأحمر أو البني. ومعظمها غير ضار، ولكن بعضها يمكن أن يكون ساماً للأسماك، حيث يغيّر من وظائف خياشيمها ويضعف قدرتها على التنفس.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 18 أميركي ينصب نفسه ملكاً بين مصر والسودان
2016 / 6 / 2 "أورانج الأردن" تنشئ 5 محطات للطاقة الشمسية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.