Friday 24 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 12 / 30 نهاية سيارات البنزين سنة 2040
توقعت وزارة الطاقة الأميركية أن ينتهي عصر السيارات التي تعمل بالبنزين سنة 2040، لتسيطر على الطرقات السيارات الكهربائية.
 
ويكاد ينحصر التطور الحالي للسيارات الكهربائية في سيارات صغيرة الحجم وقصيرة المدى، حيث تحتاج إلى بطاريات ثقيلة ومرتفعة الثمن. وستساهم السيارات العاملة بالكهرباء في الحفاظ على البيئة من التلوث المناخي، الذي يسببه ثاني اوكسيد الكربون المنبعث من سيارات الوقود.
 
وجاء في التقرير الأميركي حول «توقعات استهلاك الطاقة سنة 2014»، ان السيارات التي تعمل بالبنزين لن تتجاوز نسبتها سنة 2040 أربعة في المئة، مقابل نسبتها الحالية التي تصل إلى 82 في المئة.
 
ويرى بعض الخبراء ان التحول الى السيارات الكهربائية سيستغرق ما بين خمسة وعشرة أعوام، نظراً للتحدي الذي تمثله طاقة الانتاج في مجال صناعة السيارات التي تضيف 65 مليون سيارة جديدة سنوياً الى أسطول السيارات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 14 شركة أوسترالية تحقق اختراقاً في الطاقة الشمسية
2015 / 11 / 16 افتتاح مؤتمر المنتدى العربي للبيئة والتنمية في بيروت بحضور عربي ودولي تقرير "أفد": الجمهور مستعد لتغيير عاداته الاستهلاكية والحكومات مقصرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.