Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 7 / 22 العالم بحاجة إلى 5 تريليونات دولار لبناء البيئة الخضراء
قال مارك كارني، محافظ بنك بريطانيا المركزي، إن العالم سيحتاج إلى إنفاق ما بين 5 و7 تريليونات دولار على بناء بنية تحتية جديدة ستجعل بالإمكان خفض انبعاثات الكربون على مدى السنوات الخمسة عشر إلى العشرين القادمة. وأضاف أن تغير المناخ وتمويل المبادرات "الخضراء" سيشكلان جزءاً مهماً في قمة مجموعة العشرين هذه السنة التي ستعقد في الصين في أيلول (سبتمبر) مؤكداً التزام بيجينغ بقضايا البيئة.
وأبلغ كارني وزيرة البيئة والتغير المناخي الكندية كاثرين ماكينا خلال إحدى الفعاليات في تورونتو "إذا كان أحد يساوره أي شكوك فإن هذه القضايا ذات أهمية كبيرة للصين، وستشكل جزءاً مهماً في قمة مجموعة العشرين في الصين".
وقالت ماكينا، محافظة البنك المركزي الكندي السابقة، إن نحو 500 بليون دولار سيجري جمعها سنوياً في الصين من خلال أسواق رأس المال لتمويل مشاريع صديقة للبيئة. وأضافت أنها ستدفع من أجل جهود لتشجيع الاستثمار "الأخضر" أثناء فترة رئاستها لمجموعة العشرين التي تضم أكبر الاقتصادات المتقدمة والصاعدة في العالم.
وأشار كارني إلى أن بنك بريطانيا يعمل مع بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية لتطوير سوق للسندات "الخضراء" لتمويل المشروعات الصديقة للبيئة في إطار حزمة مبادرات أوسع. وأيد الجهود التي يبذلها زعماء عالميون وبنوك دولية لتدشين برامج تحدد سعراً لانبعاثات ثاني أوكسيد الكربون، قائلاً إن "تسعير الكربون هو الطريقة المثلى لتنظيم الانبعاثات واستقرارها".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 12 / 11 كندا تطالب بالسيادة على القطب الشمالي طمعاً بموارده
2014 / 10 / 8 مدينة عنيزة السعودية في حلة جديدة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.