Thursday 08 Dec 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 12 اتفاق صيني أميركي لمواجهة الاحتباس الحراري
كشفت الصين والولايات المتحدة عن أهداف جديدة في مجال خفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري، بعد محادثات بين زعيمي البلدين في لقاء قمة في العاصمة الصينية بيجينغ.
 
وحدد الرئيس الأميركي باراك أوباما، في مؤتمر صحافي مشترك مع الرئيس الصيني شي جين بينغ، هدفاً جديداً لخفض انبعاثات بلاده بين 26 و28 في المئة بحلول سنة 2025، مقارنة مع مستويات 2005.
ولم تحدد الصين هدفاً معيناً، لكنها قالت إن انبعاثاتها ستتضاءل بحلول سنة 2030. وهذه هي المرة الأولى التي تحدد فيها الصين، أكبر منتج لثاني أوكسيد الكربون في العالم، موعداً تقريبياً لتضاؤل انبعاثاتها.
 
حصل ذلك خلال زيارة رسمية قام بها الرئيس أوباما إلى العاصمة الصينية، أعقبت قمة التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ. وينتج البلدان معا نحو نصف انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في العالم.
 
وبدا هذا الاعلان غير المتوقع، الذي اعتبره أوباما "اتفاقاً تاريخياً"، عرضاً لتعزيز الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق عالمي لخفض انبعاث الغازات المسببة للاحتباس الحراري بعد سنة 2020. وقال الرئيس الصيني بعد الاعلان: "اتفقنا على ضمان أن تصل مفاوضات التغير المناخي إلى اتفاق في باريس السنة المقبلة".
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 20 مكعب بيئي لزراعة الخضار في المنزل
2014 / 7 / 8 إنذار مبكر لرصد الفيضانات
2021 / 6 / 9 ليبيا تعلن التوقيع على اتفاقية باريس للحفاظ على البيئة
2022 / 12 / 7 اتفاقية أوروبية لحظر الواردات المساهِمة في إزالة الغابات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.