Sunday 14 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2024 / 1 / 4 هيئة البيئة–أبوظبي وجامعة زايد تتعاونان لتطوير عوامل انبعاث غازات الدفيئة في أبوظبي
تماشياً مع استراتيجية التغيُّر المناخي لإمارة أبوظبي، وفي إطار شبكة أبوظبي للبحوث البيئية (ADERN)، أعلنت هيئة البيئة-أبوظبي وجامعة زايد عن تعاون بحثي لتطوير جَرد انبعاث غازات الدفيئة في الإمارة. تم الإعلان عن الشراكة خلال مؤتمر الأطراف (COP28)، الذي سيشهد تعاون الطرفين في تحديد عوامل الانبعاثات اللازمة لحساب جرد انبعاثات غازات الدفيئة في أبوظبي بشكل دقيق.
 
سيساهم البحث في تطوير عوامل الانبعاثات الخاصة بالقطاعات من خلال جمع وتحليل البيانات الأولية والثانوية، والمساعدة في تطوير عوامل الانبعاثات المحلية للقطاعات، التي لا توجد عنها بيانات حالياً. ومن خلال البحث، ستتم أيضاً مراجعة الدراسات الحالية التي أجريت في المنطقة، والتقارير وقواعد البيانات حول انبعاثات غازات الدفيئة العالمية والإقليمية، لتحقيق فهم شامل بشأن اكتمال وقابلية تطبيق عوامل الانبعاثات المناسبة لأبوظبي.
 
علاوة على ذلك، سيقوم الباحثون بجمع وتحليل البيانات الأولية من الهيئات الحكومية والصناعات والمؤسسات البحثية ذات الصلة لتقدير عوامل الانبعاثات بالتعاون مع الجهات المعنية، بما في ذلك المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص والمؤسسات الأكاديمية، لضمان توافر البيانات ودقتها. وكجزء من مرحلة إعداد التقارير النهائية، سيتم إعداد دليل مُعامل الانبعاثات، بالإضافة إلى تقرير مفصّل يلخّص النتائج، ويتضمن أيضاً الانبعاثات الخاصة بأبوظبي. 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 9 اليابان تعلن طوارئ الإعصار
2014 / 7 / 23 ارتفاع درجات الحرارة يسبب تكوّن حصى الكلى
2023 / 6 / 14 «غرف للزراعة» في فرنسا للبحث عن قمح المستقبل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.