Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 2 محرقة النفايات في أوسلو تستخلص انبعاثات الكربون
بدأت محرقة النفايات الرئيسية في العاصمة النروجية أوسلو أمس أول تجربة في العالم لانتزاع غاز ثاني أوكسيد الكربون من أدخنة النفايات المحترقة. وذلك بهدف تطوير تكنولوجيا تخفض مساهمة نفايات العالم في الاحتباس الحراري وتغير المناخ.
 
وتولد محرقة كليميتسيرد للنفايات المنزلية والصناعية طاقة حرارية لتدفئة مباني المدينة، وتطلق أكثر من 300 ألف طن من ثاني أوكسيد الكربون سنوياً، أي 0.06 في المئة من اجمالي انبعاثات النروج الناشئة عن البشر. وتضم خمس حاويات تضخ الغازات المنبعثة منها عبر سلسلة من الأنابيب والمصافي، وتساهم في استخلاص ثاني أوكسيد الكربون بمعدل ألفي طن سنوياً.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 7 ثلث أنواع الصبار معرضة للانقراض
2014 / 3 / 26 آلية رقابية سعودية لكفاءة الوقود في محطات الكهرباء
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.