Monday 15 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 3 / 12 المنتدى العربي للاقتصاد الأخضر والصيرفة الخضراء في بيروت
يستضيف الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية في بيروت «المنتدى العربي للاقتصاد الأخضر والصيرفة الخضراء من أجل تنمية أفضل»، غداً في 13 آذار (مارس)، بمشاركة رؤساء وممثلين لغرف التجارة والصناعة وخبراء من مؤسسات اقتصادية ومصرفية عربية.
 
وفي جدول أعمال المنتدى أربع جلسات تناقش ريادة المبادرات الخضراء وتمويل المشاريع الخضراء والصناعات الخضراء والعلامة التجارية الخضراء.
 
واعتبر رئيس الاتحاد العام للغرف العربية عدنان القصّار أن «التحول إلى الاقتصاد الأخضر بما يتلاءم مع خصائص وأولويات التنمية للعالم العربي بات ضرورة اقتصادية وبيئية ملزمة». ورأى أن المفاهيم المرتبطة بالاقتصاد الأخضر «لم تعد مجرد خيارات مطروحة بل أمر ملزم في ضوء تراجع الظروف البيئية التي يواجهها الاقتصاد العربي، في مقابل تنامي حاجات التنمية والسكان ومتطلّبات توفير فرص العمل". ولفت إلى أن عدد سكان العالم العربي «تضاعف أربع مرات من نحو 100 مليون عام 1960 إلى نحو 400 مليون نهاية 2013، أكثر من 60 في المئة منهم دون الخامسة والعشرين»، مشيراً إلى تضاعف الطلب على الغذاء والمياه والسكن والتعليم والنقل والخدمات الأخرى.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 3 / 19 «بي إم دبليو» تكشف سيارتها الكهربائية الأولى بالكامل
2015 / 9 / 17 محمد البواردي يتسلم جائزة IUCN للمحافظة على الأنواع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.