Friday 27 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 23 القبض على شابين اصطادا غزالاً في محازة الصيد السعودية
تسلل شابان إلى محمية محازة الصيد في غرب السعودية، وقتلا أحد غزلان الريم التي وُلدت في المحمية المسيجة والتي تكاثر عددها بعدما كانت مهددة بالانقراض. فقبضت عليهما دورية أمنية تابعة للمحمية.

وتطبق الهيئة الوطنية لحماية الحياة الفطرية نظاماً صارماً على هذا النوع من الجرائم. وتحلق طائراتها فوق أجواء المحميات مزودة بأجهزة وكاميرات، إلى جانب مئات الدوريات الأمنية التي تمسح المحميات من الداخل والخارج. وقد تمكنت من القبض على العديد من المتسللين إلى داخل المحميات للاصطياد.

وتعيش في محمية محازة الصيد أنواع مختلفة من الحيوانات الفطرية المهددة، خصوصاً المها العربي وغزلان الريم والنعام أحمر الرقبة وطيور الحبارى، و80 في المئة منها من مواليد المحمية حيث تتلقى العناية من مراكز أبحاث الحياة الفطرية بعد تربيتها وتهيئتها للانطلاق في المحمية والعيش والتكاثر فيها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 2 مدرسة صديقة للبيئة في الناقورة اللبنانية
2022 / 3 / 1 السعودية تفتتح أول قرية للحفاظ على الشعب المرجانية في البحر الأحمر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.