Wednesday 17 Apr 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2023 / 2 / 13 خطط لتعتيم ناطحات السحاب في لندن لتوفير الطاقة
كشفت شركة سيتي أوف لندن كوربوريشن، عن مقترح يُطالِب سكان العاصمة البريطانية لندن إطفاء أو تعتيم الأضواء ليلاً لتوفير الطاقة.
 
وبموجب هذا المقترح، سيتعيّن على المباني في المدينة التقليل من استخدام الأضواء ليلاً، تنفيذاً لخطط الشركة "خفض التلوُّث الضوئي وتوفير الطاقة".
 
وتشير الخطط إلى أن التطورات الجديدة سيكون لها "أوقات حظر"، عندما يجب تقليل أو إطفاء جميع الإضاءة الخارجية، بخلاف تلك المطلوبة للسلامة.
 
بالإضافة إلى أنه سيتم "تشجيع" المباني القائمة على تبنّي هذه السياسة.
 
وقالت الشركة إنها كانت تتشاور بشأن مسودة وثيقة تخطيط تكميلية للإضاءة، والتي من شأنها "تحديد متطلبات تطبيقات التخطيط المستقبلية في سكوير مايل وتقديم إرشادات حول إضاءة المباني الحالية".
 
وتنصّ المقترحات على أنه سيُطلب من مالكي العقارات الجاري إنشاؤها النظر في مستويات الإضاءة وتعتيم أو إطفاء الأنوار في وقت مبكر إذا كان المبنى في منطقة حساسة مثل منطقة سكنية أو منطقة تراثية خاصة.
 
وقالت إنها ستشجع أيضاً الشركات وأصحاب المباني على الاشتراك في "ميثاق إضاءة طوعي أكثر حرصاً، لإظهار التزامهم بتحسين الإضاءة في المدينة".
 
وأضافت أن "المقترحات تهدف إلى الحدّ من تأثير الضوء الاصطناعي على السكان ومساعدة شركة سيتي كوربوريشن على الوصول إلى هدفها المتمثل في تحقيق صفر من انبعاثات الكربون لمنطقة سكوير مايل ككل بحلول عام 2040".
 
وقال شرافان غوشي، رئيس لجنة التخطيط والنقل في مدينة لندن: "تعدّ المدينة مكاناً فريداً تتألق فيه المناطق التجارية ومراكز النقل المزدحمة في مقابل المباني التاريخية والأحياء السكنية على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع ".
 
وأضاف: "تهدف الاستراتيجية الموضوعة في هذه الوثيقة إلى ضمان نهج ذكي وحساس للإضاءة، يضمن أن تكون المدينة أيضاً آمنة، ويمكن الوصول إلي أي مكان فيها، مع حماية طابعها التاريخي ورفاهية سكاننا".
 
وفتحت شركة سيتي أوف لندن كوربوريشن، باب تلقي الاقتراحات حول خططها حتى 17 شباط (فبراير) الجاري. (عن "بي بي سي عربي")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2024 / 1 / 26 الاحتفال باليوم الدولي الأول للطاقة النظيفة في الذكرى السنوية الخامسة عشرة لتأسيس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.