Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 1 قتال الطيور البحرية
ذكور طيور الراف البحرية على شبه جزيرة فارانغر النروجية تعرض قوتها نافشة ريشها، معلنة منطقة سيطرتها للتودد إلى الإناث في موسم التزاوج. التقط الفتى أندري بيلانيك هذه الصورة الفائزة عندما قفز أحد الذكور إلى أعلى محذراً جيرانه من الاقتراب. والغريب في هذه الطيور أنها تتصرف وفق ألوان ريشها. فالذكور القاتمة تتزاوج في منطقة سيطرتها. أما الذكور الفاتحة الألوان (إلى اليمين واليسار) فتكون «تابعة» ولا تملك أرضاً تسيطر عليها، بل تشكل تحالفات غير مستقرة مع ذكور مسيطرة تساعدها على اجتذاب إناث، أملاً في الظفر بتزاوج «على الهامش» إذا سنحت الفرصة. وثمة ذكور «متسللة» تتنكر كأنثى. (تصوير أندري بيلانيك، جمهورية التشيك)
 
هذه الصورة هي ضمن مجموعة صور في عدد كانون الثاني/ شباط (يناير/ فبراير) 2016 من مجلة "البيئة والتنمية" تحت عنوان "صراع البقاء: أجمل صور الطبيعة لسنة 2015".
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 29 مواطن إماراتي ينشئ أول مزرعة مائية للنخيل
2015 / 5 / 11 غذاء من الغابات: قوت لسُدس البشرية
2021 / 12 / 10 رسم متحرك صادم لوكالة ناسا يُظهر كيف يتحرك البلاستيك حول بحار الأرض! (ڤيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.