Tuesday 30 Nov 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 8 / 30 زرع نبات الليبد في الإمارات
تعكف وزارة البيئة والمياه في الإمارات حالياً على تطوير خطة لاستبدال نبات الرودس، المستخدم علفاً للحيوانات، بنبات الليبد، الذي يتحمل نسبة ملوحة أعلى، ويستهلك كمية أقل من المياه العذبة بنسبة 40 في المئة، فضلاً عن أن استخدامه يساهم في تخفيف الأعباء عن التربة في الدولة، ويتميز بنمو سريع وغزارة في الإنتاج.
 
وتسعى الوزارة من خلال هذه الخطة الى إيجاد بدائل ذات قيمة غذائية عالية، بما يتناسب مع خطتها لاستنباط أصناف نباتية وعشبية بديلة، تستهلك مياهاً أقل وتتحمل درجة ملوحة الأرض والمياه، في خطوة هدفها الرئيسي الاسهام في تحقيق الأمن المائي في الإمارات، والمحافظة على الموارد الطبيعية.
 
والجدير بالذكر أن نبات الليبد هو نبات عشبي نجيلي ذو كتلة جذرية ليفية قوية ومتخشبة، وفروعه الجذرية محاطة بغلاف فليني يحمي الجذور ويبقيها حية عند اشتداد الجفاف. وتوجد منه أصناف قصيرة ومتوسطة وطويلة، ويعتبر من أهم النباتات الرعوية في المناطق الجافة وشبه الجافة نظراً لقيمته الغذائية، ولتكيفه مع الحرارة وتحمله الجفاف.
 
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 2 / 2 يخت شريك «مايكروسوفت» يدمّر شعاباً مرجانية
2016 / 10 / 26 الزيودي في اجتماع التمويل المستدام: 150 ألف وظيفة خضراء في الإمارات قريباً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.