Wednesday 08 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 4 / 3 كهرباء أفريقيا تعادل كهرباء بلجيكا!
أعلن رئيس البنك الدولي جيم يونغ كيم أن القارة الأفريقية ضحية "نوع من أنواع الفصل العنصري في مجال الطاقة يحرم سكانها من الوصول الشامل الى التيار الكهربائي الذي تتمتع به شعوب دول الشمال". وأضاف: "اليوم يعادل استهلاك الطاقة من قبل بليون شخص يعيشون في القارة الأفريقية ما تقدمه بلجيكا لسكانها الـ11 مليوناً".
 
وكان تقرير للبنك الدولي نشر عام 2013 أظهر إن 1,2 بليون شخص يعيشون من دون كهرباء. وفي محاولة لتقليص هذه الفجوة، دافع كيم الثلاثاء عن مشروع كبير لبناء محطة توليد كهرباء في جمهورية الكونغو الديموقراطية التي قرر البنك الدولي صرف مساعدة لها بقيمة 73 مليون دولار، في حين تقدر كلفتها الإجمالية بنحو 12 بليون دولار. وقال: "قد يساهم هذا الموقع في ولادة أكبر محطة لتوليد الكهرباء بواسطة المياه في العالم بطاقة اجمالية من 40 جيغاواط".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 5 قرارات إنمائية وبيئية في البحرين
2022 / 9 / 26 للحدّ من الانبعاثات الغازية... صفاقس التونسية كانت من دون سيارات يوم السبت
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.