Sunday 26 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 3 "حمّى المناخ" ستطاول 10% من سكان العالم
قد يتأثر أكثر من 10 في المئة من سكان العالم تأثراً كبيراً عام 2100 بعواقب الاحترار المناخي، كما حذرت دراسة دولية تحدد "النقاط الساخنة" في العالم.
والنقاط الساخنة هي تلك التي قد يتأثر فيها قطاعان اثنان على الأقل من القطاعات الأساسية للحياة البشرية، كالزراعة والماء والصحة، بالاحترار العالمي في حال عدم انخفاض نسبة انبعاثات غازات الدفيئة بحلول سنة 2100 وارتفاع الحرارة بمعدل 4 درجات مئوية مقارنة بالفترة الممتدة بين 1980 و2010.
وأشارت الدراسة إلى أن هذه النقاط تنتشر خصوصاً في جنوب الأمازون، الذي يشهد تغيرات جذرية في ظروف الوصول إلى مياه الشرب وفي الزراعة والمنظومة البيئية. أما المنطقة الثانية الأكثر تأثراً فستكون أوروبا الجنوبية بسبب المحاصيل السيئة وتراجع الوصول إلى المياه.
وبينت الدراسة أن النقاط الساخنة الأخرى هي المناطق الاستوائية في أميركا الوسطى وأفريقيا والهضاب الإثيوبية. وقد تعاني بعض المناطق في جنوب آسيا أيضاً. ومع أنها لم تصنف الجزء الأكبر من أفريقيا ضمن النقاط الساخنة، حذر معدّوها من أن الوضع قد يختلف في حال أضيف الجفاف والفيضانات إلى المعطيات التي أخذت في الاعتبار عند إعداد الدراسة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 6 / 17 قرض لنقل مياه الليطاني الى الجنوب اللبناني
2015 / 3 / 18 سلع مسروقة: الاتحاد الأوروبي في طليعة مستهلكي منتجات الغابات غير المشروعة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.