Friday 23 Apr 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 30 إندونيسيا تبشّر بحرائق كارثية أقل هذه السنة
أعلنت وكالة مكافحة الكوارث في إندونيسيا أن حرائق الغابات في البلاد وضباب الدخان السام الذي ترسله فوق جنوب شرق آسيا لن تبلغ على الأرجح المستويات التي بلغتها في 2015 بسبب ظروف الطقس المؤاتية واستجابة أسرع للحالات الطارئة.
 
وكانت حرائق العام الماضي من أسوأ الحرائق المسجلة في البلاد، حتى أنها وترت العلاقات بين إندونيسيا وجيرانها. وأشار البنك الدولي إلى أنها كلفت إندونيسيا ما لا يقل عن 16 بليون دولار من الخسائر الاقتصادية أي نحو 2 في المئة من ناتجها المحلي الإجمالي.
 
وأشارت الوكالة إلى انخفاض بنسبة 61 في المئة في "النقاط الساخنة" سنة 2016 مقارنة مع العام الماضي. وأضافت أن ستة أقاليم إندونيسية أعلنت حالة طوارئ هذه السنة، الأمر الذي سمح للوكالة بالاستجابة بسرعة أكبر، في حين أعلنت ثلاثة أقاليم فقط حالة طوارئ عام 2015 وحتى ذلك كان بعد فوات الأوان إذ كانت حرائق الغابات والأراضي قد انتشرت بالفعل.
 
وتعرضت إندونيسيا، التي تضم ثالث أكبر منطقة غابات استوائية في العالم، لانتقادات من المنظمات البيئية ومن جيرانها في جنوب شرق آسيا لتقاعسها عن وقف الضباب السنوي في المنطقة، الذي يرجع في جانب كبير منه إلى إزالة الغابات لإقامة مزارع نخيل الزيت ولباب الورق.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 1 / 15 صبي صومالي يبتكر ألعاباً إلكترونية من نفايات
2016 / 10 / 7 "رجل القمامة" يجوب شوارع نيويورك: استيقظوا أيها الأميركيون
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.