Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 10 / 29 اكتشاف قرد جديد في إندونيسيا
توحي صور التقطت في سوق للطيور في جاكرتا بأن غابات إندونيسيا ربما تخفي نوعاً من القرود لم يتم توثيقه سابقاً. الصور التي ظهر فيها قرد لانغور بوجه أسود يحوطه شعر ذهبي، حثّ الباحث فرنسيسكو نارديلي على الشروع في دراسة دامت خمس سنوات لحدائق حيوان ومتاحف ومواقع الانترنت، لتحديد ما إذا كان هذا الحيوان جديداً على العلم. وقد نشرت النتائج التي توصل إليها في العدد الخير من مجلة International Zoo News.
 
أطلق نارديلي على النوع الجديد تسمية presbytis johnaspinalli. ويزيد هذا الاكتشاف عدد قرود اللانغور presbytis المعروفة إلى 18 نوعاً. وهي تعيش جميعاً في جنوب شرق آسيا، خصوصاً غابات شبه جزيرة ماليزيا وسنغافورة وسومطرة وجاوه وبورنيو، التي تعتبر من الغابات الأكثر عرضة للخطر في العالم نتيجة الحرائق المتعمدة لتحويلها إلى أراض زراعية.
 
ويتميز سوق الطيور في جاكرتا باحتوائه أعداداً كبيرة من الحيوانات التي يلتقط الكثير منها من البرية. ويتم احتجاز الطيور والثدييات والزواحف في ظروف بائسة وازدحام خانق.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 10 / 28 تحذير من أمطار حمضية في تركيا
2016 / 10 / 26 تقرير دولي: قدرة الطاقة المتجددة تجاوزت قدرة الفحم
2013 / 9 / 30 نيويورك تخفض تلوث هوائها إلى أدنى مستوياته في 50 سنة
2014 / 2 / 18 "النمل المجنون" يتغلّب على "نمل النار"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.