Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 4 ‏«Lucid Air» سيارة كهربائية جديدة بقدرات خارقة
من وادي السليكون حيث توجد شركات التكنولوجيا الأميركية تأتي سيارة كهربائية جديدة تتفوق بشدة على السيارات الأقوى حالياً مثل "مرسيدس إي.كيو.إس" و"تسلا موديل إس" و"بورشه تايكان". هذه السيارة الجديدة اسمها "Lucid Air"، وتقول إدارة الحماية البيئية الأميركية إنها تعمل ببطارية قوتها 817 كيلوواط/ساعة ومحرك بقوة 1111 حصاناً ويصل مداها إلى حوالى 840 كيلومتراً قبل الحاجة إلى إعادة شحن البطارية، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.
 
كما تأتي السيارة فائقة القوة بشاحن بالغ القوة، حيث يستخدم هيكلاً يقوة 900 ڤولت ليصبح أسرع نظام لشحن السيارات الكهربائية في العالم. أما كل الشواحن الموجودة فتقول إنها تستطيع شحن البطارية خلال 20 دقيقة فقط لتكفي قطع مسافة 480 كيلومتراً قبل الحاجة لإعادة الشحن.
 
كما تطرح شركة صناعة السيارات الكهربائية الناشئة الأميركية "Lucid Motor" سيارتها "Lucid Air" مع خدمة الشحن المجاني لمدة 3 سنوات.
 
وبحسب البيانات المعلنة، فإن السيارة "Lucid Air" أقوى بمقدار مرتين من منافستها الألمانية وتتفوق بشدة على السيارة موديل "إس" من إنتاج تسلا الأميركية، أكبر منتج للسيارات الكهربائية في العالم من حيث المبيعات.
 
وتصل السرعة القصوى للسيارة Lucid Air إلى 378 كيلومتراً في الساعة. في الوقت نفسه تصل سرعة الفئة الفارهة منها واسهما "Dream Edition" إلى 270 كيلومتراً في الساعة لأسباب تتعلق بعوامل السلامة والأمان.
 
وتعتزم "Lucid Motor" إنتاج 520 سيارة فقط من طراز Dream Edition الذي يبلغ سعر الواحدة منه 169 ألف دولار. وعندما سيتم طرح الفئات الأقل تجهيزاً من هذه السيارة إلى السوق الأوروبية في وقت لاحق من العام الحالي سيكون سعرها حوالى 100 ألف يورو. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 7 / 4 شراكة بين البنك الأهلي وصندوق الطاقة المتجددة في الأردن
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.