Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 9 / 27 إعلان مشروعات سعودية جديدة في الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة
تتجه السعودية نحو زيادة حصتها في إنتاج الطاقة المتجددة إلى الحد الأقصى وتحقيق مستهدفات البرنامج الوطني للطاقة الشمسية، وذلك بعد أن كشفت الأحد عن طرح 5 مشروعات جديدة للمنافسة لإنتاج الكهرباء باستخدام الطاقة المتجددة، وذلك ضمن المرحلة الرابعة من مشروعات البرنامج الذي تُشرف عليه وزارة الطاقة.
 
وأوضحت الشركة السعودية لشراء الطاقة (المشتري الرئيسي) أن المشروعات الجديدة تبلغ طاقتها الإجمالية 3300 ميغاواط، 3 منها لاستغلال طاقة الرياح، والآخرين عن طريق الطاقة الشمسية.
 
ويبلغ إجمالي طاقة مشروعات الإنتاج من طاقة الرياح في هذه المرحلة 1800 ميغاواط، موزعة على مشروع في ينبع طاقته 700 ميغاواط، والغاط 600 ميغاواط، ووعد الشمال بطاقة 500 ميغاواط.
 
وأفصحت الشركة السعودية لشراء الطاقة، عن بلوغ طاقة مشروعات الإنتاج من الطاقة الشمسية 1500 ميغاواط، موزعة على مشروع الحناكية طاقته 1100 ميغاواط، وطبرجل 400 ميغاواط.
 
ويأتي طرح هذه المشروعات ضمن البرنامج الوطني للطاقة المتجددة كجزء من مستهدفات السعودية للوصول إلى مزيج الطاقة الأمثل لإنتاج الكهرباء في من مصادر الطاقة المتجددة واستخدام الغاز بالنسبة 50 في المئة لكلٍ منهما وإزاحة الوقود السائل المستخدم لإنتاج الكهرباء بحلول عام 2030. مُحققة بذلك أهداف رؤية 2030. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 8 / 6 أسبوع وطني للابتكار في الإمارات
2021 / 12 / 29 مصر تطلق مشروعاً عملاقاً لتوليد الكهرباء من الطاقة المتجددة
2013 / 9 / 4 إقبال على جائزة المستهلك المثالي لكهرباء دبي
2015 / 3 / 18 سماء أيداهو تمطر إوزاً نافقاً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.