Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 14 انقراض الدببة البيضاء بحلول 2025
قد تختفي الدببة البيضاء تماماً عن وجه الكرة الأرضية بعد 10 سنوات من الآن نتيجة التقلص الحاد في عددها. وسيحدث ذلك ما لم تقلل البشرية من الغازات المسببة للاحتباس الحراري، ولم تبدأ في بذل جهود حقيقية من أجل إنقاذ تلك الحيوانات التي تقطن منطقة القطب الشمالي.
 
وقد أجرى علماء البيئة الأميركيون تحليلاً واسع النطاق لحالة أسر الدببة البيضاء في منطقة القطب الشمالي، وتوصلوا إلى استنتاج مفاده أن تلك الحيوانات البرية المفترسة يمكن أن تختفي تماماً بحلول سنة 2025. وجاء في بيان صادر عن مؤسسة "دببة القطب الشمالي" الأميركية أنه حان الوقت لاتخاذ تدابير عاجلة من أجل وقف عملية تقلص عدد الدببة. والحل الوحيد هنا هو خفض حجم الغازات المسببة للاحتباس الحراري، لخلق البيئة الملائمة لحياة هذه الحيوانات.
 
وتابع علماء البيئة برئاسة مايكل رانغي على مدى 20 عاماً التغيرات البيئية في منطقة القطب الشمالي وتأثيرها على تقلص عدد الدببة البيضاء. ودلت الحسابات على أن عدد الدببة البيضاء سيتقلص إلى حد بعيد في السنوات المقبلة بسبب انخفاض مساحة الجليد وتحطم ناقلات النفط وتسرب حمولتها، وغيرها من الكوارث والحوادث الطبيعية والصناعية.
 
ووضع العلماء بعض التدابير التي يمكن أن تساعد الدببة في البحث عن الطعام الكافي لبقائها على قيد الحياة. لكنهم يعتبرون أن المشكلة الرئيسية ليست في نقص الطعام فقط، بل في العوامل الناتجة عن نشاط الإنسان وتقلص مساحة الجليد القطبي حيث تعيش وتصطاد الدببة البيضاء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 24 زلازل روسيا سببها البشر؟
2016 / 4 / 11 فيتنام تحذر من عواقب اقتصادية لسدود نهر ميكونغ
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.