Friday 18 Jun 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 16 التصحر يتسبب في هجرة السكان وخسائر بتريليونات الدولارات
أفادت نتائج دراسة أشرفت عليها الأمم المتحدة بأن تدهور التربة الزراعية وانتشار التصحر يكبدان الاقتصاد العالمي خسائر بتريليونات الدولارات سنوياً ودفعا عشرات الملايين الى النزوح عن ديارهم.
 
وجاء في تقرير اقتصاديات تجريف التربة الذي أعدته 30 مجموعة بحثية على مستوى العالم ان نحو 52 في المئة من الرقعة الزراعية تدهورت عالمياً. وأشار الى أن انجراف التربة يتسبب في خسائر سنوية تراوح بين 6.3 و10.6 تريليون دولار ناجمة عن خسارة الخدمات الطبيعية مثل دعم الانتاج الزراعي والمياه العذبة ودورات المواد المغذية وامتصاص الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري. وأضاف التقرير أن «ثلث العالم مهدد بانجراف التربة وثلث افريقيا مهدد بالتصحر. و مثل هذا الانجراف، الناجم عن إزالة الغابات الاستوائية والتلوث والرعي الجائر، يمكن أن يؤدي أيضاً الى هجرة السكان عبر الحدود وإثارة صراعات إقليمية في نهاية المطاف".
 
واستشهد التقرير بنتائج توصلت اليها الأمم المتحدة عام 2012 أفادت أن 50 مليون شخص قد يضطرون الى البحث عن أماكن جديدة للمعيشة ووسائل أخرى لكسب قوتهم في غضون عشر سنوات بسبب التصحر.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 20 إصبعيات وكهوف اصطناعية لإكثار الأسماك في الإمارات
2014 / 5 / 30 مقصورات التسمير تزيد سرطان الجِلد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.