Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 3 / 10 500 جهة تنضم إلى "دبي تبادر" للاستغناء عن عبوات البلاستيك
نجحت مبادرة "دبي تبادر" باستقطاب اهتمام ومشاركة العديد من شركات القطاعين العام والخاص على مستوى دبي. وتهدف المبادرة، التي تتولى تنفيذها دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، إلى توعية مختلف شرائح المجتمع بأهمية الحفاظ على الموارد الطبيعية، وكذلك إلهام المجتمع لإحداث التغيير المطلوب لبعض الممارسات الخاطئة والتي تؤدي إلى أضرار بالغة على البيئة المحيطة، كما تهدف إلى تشجيع كل مكوّنات مجتمع دبي من مواطنين ومقيمين، وكذلك الزوار، على تغيير سلوكهم الاستهلاكي للحدّ من استخدام العبوات البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد. 
 
وبحسب وكالة أنباء الإمارات "وام" شهدت المبادرة دعماً كبيراً من قبل الشركاء الرئيسيين لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي من القطاعين والخاص، وأكثر من 500 جهة تشمل الفنادق ومراكز التسوق في دبي. وقد ضمّت القائمة الأولية لشركاء المبادرة كلاً من: شركة طلبات الإمارات، وشركة أكور، ومجموعة الفطيم، وبلدية دبي، ومركز دبي التجاري العالمي، وشركة إعمار، وطيران الإمارات، وبنك الإمارات دبي الوطني، وشركة ماجد الفطيم، وشركة ميريكس للاستثمار، وشركة نخيل، وشركة بيبسيكو، وشركة شمال. 
 
وقد قامت هذه الجهات بتركيب أجهزة لتوزيع مياه الشرب النقية بالمجان. بالإضافة إلى ذلك ستقوم الأطراف المعنية المشارِكة بنشر 50 جهاز لمياه الشرب في مختلف أنحاء دبي مع نهاية العام الجاري، تماشياً مع أهداف الخطة الحضرية لدبي 2040. وسيتم تثبيت أجهزة لتوزيع مياه الشرب النقية بالمجان، بحيث سيتمكّن سكان وزوار دبي من الحصول على مياه شرب نقية من خلال أكثر من 30 جهاز لتوزيع مياه الشرب تم توزيعها في مناطق رئيسية عدة في المدينة، بما فيها الشواطئ والمنتزهات ومراكز التسوق والمعالم والوجهات الرئيسية. وستتوفر المياه الباردة عند درجة حرارة 10 درجات مئوية لتكون بديلاً منعشاً ونظيفاً وآمناً يُسهم في ترسيخ ثقافة إعادة ملء قوارير المياه. 
 
وستُقدم مياه الشرب وفق أعلى معايير النقاء والنظافة، مع الالتزام الكامل بإرشادات ولوائح الجهات المختصة، بما فيها بلدية دبي وهيئة الصحة في دبي، كما سيتم فحصها واختبارها وفق المعايير المعتمدة من هيئة كهرباء ومياه دبي، ودول مجلس التعاون الخليجي، ومنظمة الصحة العالمية. (عن مجلة "سيدتي"
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 11 / 11 مسودة البيان الختامي لمؤتمر المناخ تحضّ على تسريع خفض الانبعاثات
2015 / 5 / 15 مختبر في كينيا لكشف جرائم الصيد غير المشروع
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.