Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 7 / 1 الهند تحارب تغير المناخ بالبقر القزم
اضطرت موجات الحر المتفاقمة ونقص العلف ومخاطر حدوث جفاف الكثير من مربي المواشي من أجل ألبانها في ولاية كيرالا في جنوب الهند إلى تقليص قطعانهم. وبدأ كثيرون منهم يربون سلالة من البقر القزم.

وقال باحثون من جامعة كيرالا للطب البيطري وعلوم الحيوان إن البقر القزم يحمل "جيناً ثرمومترياً" يساعده على تحمل الحرارة. وبدأ البقر القزم يلقى رواجاً بين صغار المزارعين لانه يستهلك علفاً وماء أقل من السلالات التقليدية. وأفاد الباحثون أن صغار المزارعين لا يحتاجون لأكثر من واحدة أو اثنتين من البقر القزم لتغطية حاجة أسرهم من الألبان. كما أن هذا النوع أقل عرضة لالتهاب الثدي. وأوضحوا أن مزارعي ولاية كيرالا يخسرون نحو 40 مليون دولار سنوياً بسبب مرض التهاب الثدي في المواشي الهجينة. وطبقاً لاحصاء عام 2012 عن مواشي كيرالا، لم تصب بقرة قزم واحدة بهذا المرض الفتاك.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 3 / 24 الأردن يستمطر الغيوم بتكنولوجيا تايلاندية
2021 / 4 / 26 دراسة تكشف سبب أزمة التنوع البيولوجي الحالية
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.