Tuesday 16 Jul 2024 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
أخبار البيئة
 
2021 / 11 / 12 أمازون وفيسبوك تنضمان لتحالف «الوقود المستدام»
أعلنت شركتا أمازون أير وميتا بلاتفورمز المالكتان لشركتي أمازون دوت كوم وفيسبوك الأميركيتين انضمامهما إلى تحالف أميركي يستهدف تشجيع استخدام وقود الطائرات المستدام. كما يضم تحالف مشتري وقود الطيران المستدام شركات طيران ألاسكا أير غروب وجيت بلو أيروايز كورب ويونايتد أيرلاينز هولدنغز. ويدعو هذا التحالف، وهو مبادرة غير هادفة للربح، شركات الطيران إلى المشاركة في الجهود التي كانت تستهدف في البداية عملاء الشركات.
 
وأشارت وكالة بلومبرغ إلى أن وقود الطائرات المستدام يُصنع من مصادر لا تحتاج إلى تنقيب جديد عن الوقود الأحفوري، ويعتبر بشكل عام حلاً موقتاً لمساعدة صناعة الطيران في تحقيق الأهداف الموضوعة بالنسبة للحدّ من العوادم لمواجهة ظاهرة التغيُّر المناخي. ويمكن مزج هذا الوقود مع الوقود التقليدي لتقليل دورة حياة الانبعاثات الغازية المسببة لظاهرة الاحتباس الحراري في الطائرات العاملة حالياً.
 
وكانت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن قد أعلنت الثلثاء خطة تدعو إلى الوصول إلى صفر انبعاثات غازية في قطاع الطيران في الولايات المتحدة بحلول 2050. (عن "الشرق الأوسط")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 11 / 18 قمة المناخ ستقتصر على المفاوضات الرسمية
2024 / 2 / 2 السعودية تستضيف أكبر مؤتمر أممي بشأن مكافحة التصحُّر في (كانون الأول) ديسمبر المقبل
2016 / 5 / 18 تلوث الهواء يقتل 600 ألف هندي سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.