Tuesday 27 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2022 / 4 / 27 دراسة سويدية: ارتفاع معدلات التلوث تزيد مخاطر الإصابة بفيروس كورونا لدى الشباب
كشفت دراسة علمية أجريت في العاصمة السويدية ستوكهولم أن زيادة التعرض لتلوث الهواء ترفع من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا المستجد.
 
وفي إطار الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية "جاما نتوورك أوبن"، توصل الباحثون من معهد كارولينسكا العلمي إلى أن تلوث الهواء يرفع احتمالات الإصابة بأمراض الجهاز التنفسي بشكل عام مثل الانفلونزا وسارس ويمكن أن يساهم أيضاً في زيادة معدلات الإصابة بفيروس كوفيد 19.
 
ودرس الباحثون من معهد كارولينسكا عن كثب الصلة بين زيادة التعرض لملوثات الهواء ونتائج اختبارات (بي سي أر) الإيجابية بالنسبة للشباب في العاصمة السويدية ستوكهولم.
 
ونقل الموقع الإلكتروني "ميديكال إكسبريس" المتخصص في العلوم الطبية عن الباحثة أولينا غروزييفا، أستاذة الطب البيئي في معهد كارلولينسكا، قولها إن "نتائج هذه الدراسة تضيف إلى الدلائل المتزايدة بشأن الدور التي يلعبه تلوث الهواء في ما يتعلق بزيادة معدلات الإصابة بفيروس كورونا، وتؤكد أهمية تحسين جودة الهواء بالنسبة للبشر".
 
ويقول الباحثون إن مخاطر الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بنسبة 7 في المئة تقريباً عند التعرض لبعض الجزيئات المسببة لتلوث الهواء.
 
ويقول الباحث إيريك ميلين، أستاذ طب الأطفال في معهد كارولينسكا: "قد لا تبدو 7 في المئة نسبة كبيرة، ولكن بالنظر إلى أن الجميع معرضون لملوثات الهواء، فإن الارتباط بين مشكلة التلوث وفيروس كورونا ربما ينطوي على أهمية كبيرة بالنسبة للصحة العامة". (عن "د ب أ")
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 10 / 21 التقدم العلمي تدعم مشروعاً يساهم في وفاء الكويت بتعهداتها تجاه البيئة
2013 / 5 / 30 مهرجان الربيع والحدائق في ميدان سباق الخيل
2015 / 9 / 28 الأمم المتحدة تتبنى خطة إنمائية لعالم أفضل خلال 15 سنة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.