Tuesday 17 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 24 بركان يثور في تشيلي وإجلاء 4000 شخص
ثار بركان كالبوكو في جنوب تشيلي مساء الأربعاء، للمرة الأولى منذ أكثر من خمسة عقود، مطلقاً الرماد والدخان 20 كيلومتراً إلى الفضاء.
وأعلن المكتب الوطني للطوارئ حالة الاستعداد القصوى في أعقاب الثوران المفاجئ للبركان على بعد نحو ألف كيلومتر جنوب العاصمة سانتياغو وقرب مدينة بيرتو فاراس السياحية. وتم إجلاء نحو 4000 شخص من المنطقة وتحديد منطقة إجلاء شعاعها 20 كيلومتراً. ولم ترد أنباء عن خسائر في الأرواح.
وتوجهت رئيسة تشيلي ميشيل باشيليت إلى المنطقة المنكوبة أمس.
وتضم تشيلي، التي تقع في نطاق منطقة الحزام الناري للزلازل والبراكين، ثاني أكبر عدد من البراكين في العالم بعد إندونيسيا، بينها نحو 500 يحتمل أن تكون نشطة. وكان بركان فيلاريكا اندلع في آذار (مارس) وأطلق كمية كبيرة من الرماد والحمم لكنه سرعان ما هدأ.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.