Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 5 / 5 نواب بريطانيون يحذرون من "غزو نباتي" لبلادهم
حذّرت لجنة البيئة في البرلمان البريطاني من غزو أنواع أصلية من النباتات والحيوانات لبريطانيا بمعدل لم يسبق له مثيل. ودعت الحكومة إلى إدخال صلاحيات جديدة لمكافحتها.
وقالت اللجنة في تقرير إن نبتة يابانية تُعرف باسم "عقد الأعشاب"، وكائنات أخرى مثل جراد البحر الأميركي الشمالي والروبيان القاتل والمحار المخطط، تؤثر على التنوع البيولوجي في بريطانيا من خلال حلولها محل الأنواع الأصلية، كما تؤثر على صحة الناس والاقتصاد. وأضافت أن 1875 نوعاً من الحيوانات والنباتات غير الأصلية تم إحصاؤها في بريطانيا عام 2012، وشهد هذا الرقم ارتفاعاً بنسبة 10 في المئة كل عام، وأصبح 282 منها أنواعاً غازية.
وقالت جوان وولي، رئيسة لجنة البيئة البرلمانية، إن نمو التجارة الدولية وحركة السفر سهّل إدخال المزيد من النباتات والحيوانات غير الأصلية والمحلية إلى بريطانيا أكثر من أي وقت مضى، ومن المحتمل أن تجد موطئ قدم لها هنا وتصبح غازية مع تغير المناخ في بلدنا وبشكل يضر بالحياة البرية فيها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 9 / 26 تقييم أثر الأزمة السورية على بيئة لبنان: زيادة النفايات 11% واستهلاك المياه 12%
2015 / 10 / 26 المغرب يقلص دعم أسعار المحروقات
2016 / 9 / 27 مستثمرون يدعون شركات الغذاء العالمية للانتقال من اللحوم إلى النبات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.