Tuesday 04 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 6 / 20 ناسا بحاجة إليك على المريخ!
بدأت وكالة الفضاء الأميركية (ناسا) حملة مثيرة تحت عنوان "ناسا بحاجة إليك"، في محاولة لحث المغامرين على التقدم إلى وظيفة جديدة يبعد مقرها عن الأرض نحو 400 مليون كيلومتر. وموقع الوظيفة ليس إلا المريخ، أما موعد البدء بالمهمة المستحيلة فلم تحدده "ناسا"، التي أوردت على موقعها الإلكتروني أنها تسعى لإرسال البشر إلى هذا الكوكب يوماً ما.
 
واستهدفت "ناسا" مختلف القطاعات، فقد ذكرت أنها بحاجة إلى مدرسين ومساحين ومزارعين ومهندسين وتقنيين ليعملوا على المريخ، الذي يبدو أنه سيستضيف مستوطنات بشرية.
 
وكانت "ناسا" أعلنت العام الماضي رغبتها في بدء استيطان بشري طويل الأمد على سطح المريخ، وإرسال أول مجموعة متطوعين من غير عودة سنة 2021.
 
ولا يقتصر حلم "استعمار المريخ" على وكالة الفضاء الأميركية، فشركة "مارس وان" الهولندية أطلقت عام 2012 برنامجاً يستهدف بناء مستعمرة بشرية دائمة على سطح الكوكب الأحمر بحلول سنة 2025.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 9 / 8 المغرب يملك ثلاثة أرباع مخزون الفوسفات العالمي وسيكون له دور رئيسي في الأمن الغذائي
2013 / 6 / 5 حاكم روسي يهدد بإقالة البدناء
2015 / 5 / 18 الهند والصين تطالبان الدول الغنية بمضاعفة جهودها لخفض الانبعاثات الكربونية ومركل تدعو إلى عولمة تجارة الانبعاثات
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.