Thursday 26 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 4 / 29 هيئة البيئة تكرّم الفائزين بجائزة الشارقة للاستدامة
كرّمت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة أمس برعاية الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الفائزين بالفئات الخمس لجائزة الشارقة للاستدامة في دورتها الرابعة لسنة 2016، بحضور هنا سيف السويدي، رئيسة هيئة البيئة والمحميات الطبيعية.
 
وقالت هنا السويدي في كلمتها أثناء الحفل: "إن حماية البيئة وصون طبيعتها يعدان من أهم مقومات التنمية المستدامة التي تهدف جائزة الشارقة للاستدامة إلى تحقيقها على أرض الواقع، من خلال تنمية الحس البيئي والممارسات البيئية الإيجابية في نفوس الفئة المستهدفة للجائزة من طلبة المدارس والجامعات، فضلاً عن تعزيز الشعور بالمسؤولية البيئية المجتمعية لديهم، من خلال إسناد دور رئيسي إليهم في تصميم مشاريع الجائزة وتنفيذها".
 
تتمحور الجائزة حول تطبيق مشروع بيئي مستدام ذي ممارسات بيئية عملية في أحد مجالات الجائزة الخمس لفئة المدارس الخضراء وهي: ترشيد استهلاك الطاقة الكهربائية والمياه، مشاريع التطبيقات البيئية المستدامة، تصميم ملصق بيئي توعوي وتثقيفي، التصوير الضوئي لمعالم وجماليات البيئة البرية وتنوعها الحيوي، فضلاً عن مجالين جديدين هما إنتاج فيلم بيئي توعوي قصير حول مخاطر اقتناء الحيوانات البرية المفترسة، والتطبيق الذكي للمعلومات على الهواتف الذكية والبحث العلمي التطبيقي لفئة الجامعات.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 3 / 19 مشروع أبوظبي للكربون الأزرق
2015 / 9 / 17 المدن الذكية تتزايد عالمياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.