Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 8 الحياة في عصر الطائرات: فيلم ناشيونال جيوغرافيك على طيران الإمارات
استضافت طيران الإمارات العرض الأول في الأجواء لفيلم "الحياة في زمن الطائرات"، على رحلة خاصة لإحدى طائرات الناقلة من طراز إيرباص A380نظمتها خصيصاً في أجواء لوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأميركية.

الفيلم من إنتاج "استوديوهات ناشيونال جيوغرافيك"، ويصطحب المشاهدين في رحلة عبر 95 موقعاً في 18 دولة، معظمها ضمن شبكة خطوط طيران الإمارات التي تضم 144 وجهة عبر قارات العالم. فيعرض مشاهد ومعلومات متميزة من أماكن تتنوع بين جزر المالديف والقارة القطبية الجنوبية، وتقدم شرحاً عن كيفية مساهمة الطائرات في تحقيق التواصل بين الشعوب على مدى قرن من الزمن وعلى نحو لم يتخيله أسلافنا. وقد تم تطوير الفيلم للعرض على شاشات آيماكس العملاقة، وأيضاً على الشاشات الرقمية والمسارح المتخصصة.

وقال باتريك برانيلي، نائب رئيس طيران الإمارات لخدمة المسافرين لقسم الترفيه والاتصالات الجوية: "يسلط الفيلم الضوء على مراحل تطور الطيران والمستقبل الذي ينتظر العالم في هذا المجال، ومن الرائع أن نستضيف العرض الخاص بوسائل الإعلام على متن إحدى طائراتنا العملاقة من طراز إيرباص A380 التي تعدُّ إحدى أكثر الطائرات تطوراً اليوم".

تبلغ مدة الفيلم 47 دقيقة، ويقوم فيه الطيار والممثل العالمي هاريسون فورد بسرد البيانات والمعلومات، مصطحباً الجمهور في رحلة فريدة توضح كيف استطاعت الطائرات تغيير العالم. ويتميز بموسيقى تصويرية وضعها جيمس هورنر، الملحن والطيار الحاصل على جائزة أوسكار لأفضل موسيقى تصويرية. وقال المنتج والمخرج بريان تيرويليغر: "استغرق تحضير الفيلم ست سنوات، وكان من المناسب جداً عرضه على ممثلي وسائل الإعلام في الأجواء، وتحديداً على متن إحدى أكثر الطائرات تميزاً في العالم".

واستباقاً للعرض الأول للفيلم في العاصمة الأميركية واشنطن في الثامن من نيسان (أبريل) الجاري، حظي ممثلو وسائل الإعلام الأميركية والعالمية بفرصة مشاهدته في عرض خاص في الأجواء . وبدأ الحدث بحفل استقبال في الصالة الجديدة لطيران الإمارات في مطار لوس أنجلس الدولي، ثم قام الضيوف بتجربة رحلة خاصة للطائرة A380 في أجواء لوس أنجلس. وقاد الرحلة القبطان الشيخ سعيد آل مكتوم، ومساعد القبطان ناصر الغافري، وكلاهما من دولة الإمارات التي تعتبر صناعة الطيران محركاً رئيسياً لتحقيق الازدهار الاقتصادي، لذلك أصبحت مركزاً للربط بين الناس من أنحاء العالم.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع طيران الإمارات www.emirates.com

أو الموقع الخاص بالفيلم www.airplansmovie.com

الصورة فوق: فيلم "الحياة في زمن الطائرات" تعرضه طيران الإمارات بنظام ice المبتكر للمعلومات والاتصالات والترفيه الجوي، على شاشات شخصية قطرها 20 إنش توفرها الناقلة على درجة رجال الأعمال

الصورة تحت: باتريك برانيلي والمخرج بريان تيرويليغر وطاقم الطائرة بقيادة القبطان الشيخ سعيد آل مكتوم
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 6 / 11 ماء باريس الفوّار
2013 / 5 / 17 وكالة الطاقة: النفط الصخري الأميركي سيلبي الطلب العالمي الجديد
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.