Wednesday 30 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 9 / 3 الأوزون أكبر ملوث للهواء في الصين
أشار تقرير صدر الإثنين إلى أن تركيز الأوزون في هواء الصين تجاوز جسيمات 2.5 PM الدقيقة التي يقل قطرها عن 2.5 ميكرون، ليصبح أكبر ملوث للهواء في البلاد في شهر تموز (يوليو) وقد يبقى في المرتبة الأولى حتى نهاية تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.
 
وكان التوزيع الإقليمي والموسمي للأوزون منتظماً في الصين، حيث كثافته أعلى في مدن الجنوب، ومستوياته في الصيف أعلى مما في الشتاء، بحسب معلومات من مركز الصين الوطني للرصد البيئي.
 
ويُعتبر رصد الأوزون أصعب من رصد الجسيمات الدقيقة، كما أن أضراره أكبر، إذ يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي والعيون والجهاز المناعي، بالإضافة إلى تأثيره السلبي على المحاصيل الزراعية. وأوضحت مصلحة الصين للأرصاد الجوية أن التلوث بالأوزون ناجم بشكل رئيسي عن الملوثات العضوية الطيارة وأوكسيد النيتروجين، خصوصاً من المركبات والمصانع. (وكالة شينخوا)
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 3 / 19 غابة الأمازون تمتص كربونياً أقل
2013 / 3 / 15 المضحي: التربة الكويتية الملوثة نووياً نقلت ودفنت في أريزونا
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.