Saturday 01 Oct 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 7 / 8 370 ألفاً ضحايا التطرف المناخي في 10 سنين
أكدت المنظمة العالمية للأرصاد الجوية التابعة للأمم المتحدة، ومقرها جنيف، أن العالم شهد ظروفاً مناخية متطرفة غير مسبوقة خلال العقد المنتهي في 2010، تراوحت بين موجات الحر في أوروبا والجفاف في أوستراليا والفيضانات في باكستان، في إطار ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض.
وقالت المنظمة في دراسة نشرت نتائجها حديثاً، إن كل عام من الأعوام العشرة – باستثناء 2008 – كان من أشد الأعوام من حيث ارتفاع درجة الحرارة منذ بدء تسجيلها عام 1850، وكان عام 2010 أشدها حرارة.
وقال الأمين العام للمنظمة ميشال جارو: "أدى تزايد تركيزات الغازات التي تساهم في الاحتباس الحراري إلى تغيير مناخنا، ما رتّب أثاراً بعيدة المدى على البيئة والمحيطات التي تمتص ثاني أوكسيد الكربون والحرارة".
وأوضحت الدراسة أن من بين الظواهر المناخية المتطرفة الإعصار "كاترينا" في الولايات المتحدة عام 2005، والإعصار "نرجس" في ميانمار عام 2008، وفيضانات باكستان عام 2010، والجفاف في حوض أريزونا (الولايات المتحدة) وأوستراليا وشرق أفريقيا، وتراجع كتلة الجليد في المنطقة القطبية.
وأفادت المنظمة أن مجموع وفيات الظواهر المناخية المتطرفة خلال هذا العقد بلغ 370 ألف شخص، بارتفاع 20 في المئة عن تسعينات القرن العشرين.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 11 / 7 أمانة مكة تنفي إزالتها أشجار مشعر عرفات
2015 / 11 / 25 بلورات ملح على ورقة منغروف
2014 / 6 / 25 "سفاح خفي" ضحاياه أكثر من 8 ملايين سنوياً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.