Friday 03 Feb 2023 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 4 / 2 عارضات يتظاهرن ضد صناعة الأزياء الملوثة في إندونيسيا
اصطفت عارضات أزياء يرتدين كمامات غاز وملابس من دور أزياء عالمية على منصة في حقول الرز الملوثة في وسط إندونيسيا، وهن يرفعن لافتات تحمل عبارات مثل "قولوا لا للأزياء ذات الأثر السام".

كان هدف العرض الذي نظمته "غرينبيس" ومصممون محليون تسليط الضوء على الدمار الذي تسببه مصانع النسيج، بما فيها تلك التي تنتج ملابس لعلامات تجارية عالمية، التي تقذف نفاياتها الصناعية منذ سنين في المجاري المائية للبلاد. وذلك في إطار حملة Detox أي "أزيلوا السموم" التي أطلقتها غرينبيس عام 2011 لتحفيز العلامات التجارية المعروفة على التأكد من أن مورّديها لا يطلقون مواد كيميائية خطرة في البيئة.

أقيم عرض الأزياء الاحتجاجي في منطقة رانكاكيك على نهر سيتاروم في جزيرة جاوة، وهي قلب صناعة النسيج الإندونيسية وتضم أكثر من 1200 هكتار من حقول الرز الملوثة. وقد اعتبرها معهد بلاكسميث للأبحاث البيئية عام 2013 من الأماكن العشرة الأكثر تلوثاً في العالم، بعدما عثر الخبراء على مجموعة واسعة من السموم في النهر الذي يزود العاصمة الإندونيسية جاكرتا بجزء كبير من مياهها.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 8 / 16 أرانب خضراء تشعّ في الظلمة
2014 / 5 / 20 موقع «حرب النجوم» في تونس مقصداً للسيّاح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.