Sunday 22 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 4 / 23 ثمانون مليون ليتر يومياً من المياه المعالجة في مسقط
يعد مشروع إعادة استخدام مياه الصرف الذي تنفذه شركة "حيا للمياه" في محافظة مسقط، أحد أهم المشاريع التنموية للحكومة العمانية، لارتباطه المباشر بصحة المواطنين وسلامة البيئة، فضلاً عن أنه يمثل نقلة نوعية في حياة سكان المحافظة.
وأوضح المهندس حسين عبدالحسين، الرئيس التنفيذي للشركة، أن الأهداف الرئيسية لمعالجة مياه الصرف الصحي تتمحور حول حماية البيئة من التلوث الناتج من جراء طفح خزانات الصرف التقليدية، ما يؤثر سلباً على البيئة و الصحة العامة للسكان من خلال انتشار الأمراض والأوبئة والروائح المزعجة. وأكد أن معالجة المياه تتم وفق أحدث التقنيات العالمية، وذلك باستخدام المعالجة الثلاثية التي تسمح بإعادة استخدام المياه المنتجة في أعمال الري والتشجير والزراعة، ما يشكل بديلاً للمياه العذبة.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 5 / 20 سُبع سكان العالم من دون كهرباء
2022 / 3 / 9 تدوير النفايات البلاستيكية "حل خاطئ" وقع فيه الصناعيون
2015 / 4 / 10 السعودية تعمل لتقليص استهلاك الطاقة 20% بحلول 2030
2015 / 2 / 23 تغير المناخ قد يؤدي إلى نقص إنتاج العالم من القمح
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.