Monday 04 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 3 / 27 اللاجئون السوريون يستنزفون مصادر المياه الشحيحة في الأردن
حذرت منظمات اغاثة بريطانية من أن وجود مئات آلاف اللاجئين السوريين في الأردن يستنزف مصادر المياه الشحيحة في هذا البلد الى "الحد الأقصى".
وقال كريستيان سنود من منظمة "اوكسفام" في بيان مشترك مع الصليب الأحمر البريطاني، إن "حالة الطوارئ المتعلقة باللاجئين السوريين تسلط الضوء على مشكلة المياه وهي إحدى المشكلات الملحة في الأردن". وأضاف أنه "يتوجب ايجاد حلول للتعامل مع مشكلة شح المياه في الأردن، ويجب القيام بذلك بشكل عاجل".
وأشار البيان الى ان اللاجئين لا يستطيعون شراء المياه المفلترة والمعقمة في المملكة الصحراوية، التي تعتبر إحدى أفقر 10 دول للمياه في العالم، والتي تشكل الصحراء 92 في المئة من أراضيها. وأضاف أن "هناك زيادة في حالات الإسهال بين الأطفال الصغار الذين لا يكون لديهم خيار سوى شرب الماء مباشرة عند تدفقه من الصنبور".
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2022 / 1 / 3 عدد كانون الثاني (يناير) من مجلة "البيئة والتنمية": البيئة في سنة 2021 قصص نجاح تعزز الأمل في رعاية البيئة وتخفيف أزمة المناخ
2015 / 8 / 6 أسبوع وطني للابتكار في الإمارات
2013 / 7 / 1 الدجاج و الأسماك الدهنية لإبعاد السرطان
2016 / 7 / 5 محطة الطاقة الشمسية في جامعة الطفيلة الأردنية تنجز هذا الشهر
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.