Wednesday 29 Jun 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 2 / 17 أكبر محطة للطاقة الشمسية في العالم
شهدت صحراء موهافي في الولايات المتحدة الافتتاح الرسمي لأكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم، بعد سنوات من التطوير والتجارب.
 
أقيمت محطة "إيفانبا" على مساحة 14 كيلومتراً مربعاً على الحدود الفاصلة بين ولايتي نيفادا وكاليفورنيا بكلفة 2,2 بليون دولار، وذلك في إطار مشروع مشترك بين شركات "غوغل" و "إن.أر.جي" و"برايت سورس".
 
وتعتمد المحطة في عملها على أكثر من 300 ألف لوح شمسي آلي، تحول أشعة الشمس إلى ثلاثة أبراج يبلغ ارتفاعها 140 متراً. تسخر الأبراج أشعة الشمس لتسخين المياه التي تحتويها وتوجيه البخار الناتج لتشغيل مولدات الكهرباء. ومن المقرر أن تمد المحطة أكثر من 140 ألف منزل في كاليفورنيا سنوياً بما تحتاجه من الكهرباء.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 6 / 21 تدوير الألواح الشمسية يدرّ 15 بليون دولار بعد 35 سنة
2015 / 7 / 20 معماريون يطورون منزلاً "لا ينبعث منه كربون"
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.