Friday 28 Jan 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 11 / 7 الفراشات تغزو البرلمان الأوسترالي
غزت جحافل من الفراش المهاجر مقر البرلمان الأوسترالي أمس بعد أن جذبتها الأضواء الباهرة إلى المبنى. وفي كل ربيع تهاجر ملايين الفراشات لتقطع مسافة تزيد على ألف كيلومتر من شمال أوستراليا الحار إلى الجبال الباردة في الجنوب. وأثناء رحلتها تمر الأسراب بالعاصمة كانبرا وتتسلل عبر فتحات أجهزة تكييف الهواء إلى مبان مثل البرلمان.
 
أخذت الفراشات الرمادية التي يبلغ طولها خمسة سنتيمترات تغطي الأسقف والنوافذ، كما وجدها الساسة والصحافيون والموظفون في أكواب القهوة والأدراج وبين شعرهم وفي ملابسهم . وتم إطفاء ثلثي مصادر الإنارة في البرلمان، وخفتت الإضاءة على العلم العملاق فوق المبنى لإبعاد هذه الحشرات.
 
ويقوم عمال النظافة بكنس الفراشات من أسقف البرلمان في إطار التحضير للجلسة الأولى لحكومة توني أبوت المحافظة الجديدة الأسبوع المقبل.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 9 / 12 ساحة حرب في كردستان تحوّلت محمية طبيعية
2013 / 5 / 24 البشر يبنون سداً كل يوم منذ 130 عاماً
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.