Sunday 27 Nov 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 7 حملة في الهند لاستخدام المراحيض
أطلق رئيس وزراء الهند نارندرا مودي برنامجاً على الإنترنت لحفز المواطنين على استخدام المراحيض، في سياق حملته للنظافة الصحية.

وبدأ مسؤولو موظفو البرنامج التجول في أنحاء الهند وهم يحملون هواتفهم وأجهزتهم اللوحية، لمعرفة مدى استخدام المراحيض في المناطق الريفية المختلفة، وسيضعون نتائج تقاريرهم مباشرة على الموقع الإلكتروني.

ويكلف نقص المراحيض الهند أكثر من 50 بليون دولار سنوياً، بسبب الأمراض وحالات الوفاة السابقة لأوانها المرتبطة بعدم توافر النظافة وخدمات الصرف الصحي، بحسب دراسة للبنك الدولي.
وذكر تقرير لمنظمة الصحة العالمية عام 2012 أن نحو 626 مليون هندي يقضون حاجتهم في الخلاء، مقارنة بـ14 مليوناً في الصين.

ويبدي مودي، منذ توليه منصبه في أيار (مايو) الماضي، امتعاضه من الأوضاع الصحية ووضع النظافة العامة في الهند، وقد تعهد بحل المشاكل في المجالين خلال السنوات الخمس المقبلة. وفي تشرين الأول (أكتوبر) أغضب مسؤولي وموظفي الحكومة عندما أمرهم بالعودة إلى العمل لتنظيف المراحيض خلال عطلة عامة في البلاد.

وضاعفت الحكومة الإنفاق على برنامج لبناء المراحيض، ودعت الشركات الكبرى في البلاد إلى المساعدة بالتبرعات المالية. وقالت في بيان: "في السابق كانت المراقبة تقتصر فقط على بناء المراحيض، لكنها الآن تشمل التحقق من استخدامها".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 5 / 31 منحة فرنسية لدعم كفاءة الطاقة في الأردن
2013 / 7 / 8 370 ألفاً ضحايا التطرف المناخي في 10 سنين
2014 / 9 / 1 لبوءة تستقبل حارسها بالأحضان (فيديو)
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.