Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 8 / 5 أوستراليا تغير سياستها بشأن تغير المناخ
كشفت الحكومة الأوسترالية المحافظة التي أُعيد انتخابها في تموز (يوليو) عن تحول جذري في سياستها المتعلقة بتغير المناخ. وأعادت علم المناخ ليكون حجر الزاوية في أكبر هيئة علمية في البلاد، بعد أشهر قليلة من خفض تمويل الهيئة وتسريح مئات العاملين.
 
وقال وزير العلوم الجديد غريغ هانت: «إنها حكومة جديدة، ونحن نطرح توجهاً جديداً هو أن علوم المناخ مهمة».
 
ورحب العلماء والمدافعون عن البيئة بهذه الأنباء، لكنهم أبدوا قلقهم في شأن التزام مكافحة تغير المناخ الذي يهدد الأمن الغذائي في أوستراليا. وأمل نيكولا كازول من منظمة «غرينبيس» أن «تكون هذه هي البداية لقيادة أكثر إيجابية من جانب حكومة ترنبول، حول التهديد الخطير الذي يمثله تغير المناخ».
 
وكانت الحكومة أعلنت في شباط (فبراير) الماضي تخفيضات كبيرة من تمويل قسم مكافحة تغير المناخ في منظمة الكومنولث للبحوث العلمية والصناعية، نتيجة خفض الموازنة الذي فرضه رئيس الوزراء السابق توني أبوت المشكك في أهمية مسألة تغير المناخ. وأُعيد انتخاب رئيس الوزراء الحالي مالكوم ترنبول في تموز (يوليو)، بعدما تغلب على أبوت في نهاية 2015 وقاد العمل لمكافحة تغير المناخ.
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.