Monday 08 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 11 / 20 تصنيف "جيوبارك مكون" في المغرب ضمن الشبكة الدولية للجيومتنزهات
الرباط – من محمد التفراوتي
 
منحت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) علامة Global Geopark العالمية للموقع المغربي "جيوبارك مكون" في منطقة بين الويدان وسط المغرب.
 
وأفاد ممثل اليونسكو فيليكس سادراك أن عملية التصنيف ضمن الشبكة الدولية للجيومتنزهات تخضع للتقييم مرة كل أربع سنوات، داعياً إلى المزيد من الاهتمام بالموقع.
 
ويمتد متنزه "جيوبارك مكون" على مساحة 13 كيلومتراً مربعاً في سلسلة الأطلس الكبير الأوسط. ويزخر بمؤهلات طبيعية خلابة، أهمها شلالات أوزود وبحيرة بين الويدان. وهو أول محمية جيولوجية في المغرب .
 
وقد منح مكتب الشبكة الدولية للجيومتنزهات، التابع لمنظمة اليونسكو، شهادة التصنيف لأحد عشر جيومتنزهاً جديداً في سبع دول أوروبية وأميركية وآسيوية وأفريقية.
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 12 / 10 فائزون بـ «نوبل» يطالبون بحل حاسم للاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.