Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 7 / 11 مع اقتراب لقاء روزيتا والمذنّب: وكالة الفضاء الأوروبية تطلق مسابقة تصوير
بعد رحلة استمرت عقداً من الزمن وامتدت ستة بلايين كيلومتر، اقترب المسبار الأوروبي "روزيتا" من المذنّب الذي يتعقبه، مع لقاء مرتقب بينهما في السادس من آب (أغسطس) المقبل، كما أعلنت وكالة الفضاء الأوروبية التي أطلقت مسابقة تصوير للمناسبة تحت شعار "روزيتا، لقد وصلنا".
وكان "روزيتا" الأربعاء على مسافة 22 ألف كيلومتر من المذنّب "67 بي / تشوريوموف – غيراسيمنكو". وفي السادس من الشهر المقبل، تتقلص هذه المسافة الى 100 كيلومتر، في أول لقاء من نوعه في تاريخ غزو الفضاء. بعدها يُنزل المسبار كبسولة روبوتية صغيرة على سطح المذنّب.
وللمشاركة في مسابقة الصور، يكفي إرسال صورة تتعلق بموضوع مهمة المسبار إلى موقع وكالة الفضاء الأوروبية على شبكة الإنترنت، أو عبر صفحتها على "فايسبوك" أو حسابها على "تويتر". ويحصل الفائز على فرصة أن يكون في مركز عمليات الوكالة الأوروبية لمراقبة إنزال الروبوت "فيله" على سطح المذنّب، المقرر في 21 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
وأطلقت وكالة الفضاء الأوروبية المسبار "روزيتا" (حجر الرشيد) عام 2004، في مهمة لدرس نواة المذنّب وتكوينه الداخلي وطبيعته. وإذا سارت الأمور على ما يرام، يتوقع أن تبقى الكبسولة "فيله" على سطح المذنّب ما بين أربعة أشهر وستة، قبل أن تتعطل تحت تأثير حرارة الشمس الآخذة في الارتفاع نظراً إلى اقتراب المذنّب من الشمس.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 8 / 24 نقل "مصدر مشع" من لبنان إلى بلد المنشأ
2015 / 9 / 28 الأمم المتحدة تتبنى خطة إنمائية لعالم أفضل خلال 15 سنة
2015 / 3 / 17 الانبعاثات الكربونية العالمية "جمدت" العام الماضي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.