Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 2 / 16 مناطق أميركية مهددة بأسوأ جفاف منذ ألف سنة
حذر علماء من أن السهول الكبرى في الولايات المتحدة قد تشهد في القرن الحالي موجات جفاف هي الأسوأ خلال الأعوام الألف الماضية، مع ارتفاع شديد في درجات الحرارة، ما يشكل تهديداً جدياً لسكانها.
توصل العلماء إلى هذه النتائج المتشائمة استناداً إلى 17 نموذجاً معلوماتياً تحاكي مسار التغيرات المناخية في أميركا الشمالية. ومن خلال دراسة حلقات جذوع الأشجار القديمة، تمكنوا من درس المناخ في القرنين الثاني عشر والثالث عشر، ومعرفة حدة الارتفاع في درجات الحرارة والجفاف فيهما، وفق ما شرح توبي أولت، أستاذ علوم المناخ في جامعة كورنيل في نيويورك وأحد المشرفين على الدراسة التي قدمت في المؤتمر السنوي للجمعية الأميركية لتقدم العلوم المنعقد في سان هوزيه بولاية كاليفورنيا.
وأوضح أولت أن «موجات الجفاف القاسية هذه أشبه ما تكون بكارثة طبيعية تحل ببطء»، وينبغي التصرف إزاءها باهتمام جدي كما يجري مع الكوارث الطبيعية الأخرى.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2014 / 7 / 17 هيئة البيئة في أبوظبي تدعو إلى الاستخدام المستدام للمياه الجوفية في ري النخيل
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.