Friday 01 Jul 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 2 / 11 تصور جديد لباريس: 23 مشروعاً للتنفيذ قريباً
اختارت بلدية باريس 23 مشروعاً من أجل «تصور جديد لباريس»، وهي مسابقة دولية تهدف إلى «إطلاق العنان للابتكار»، أطلقتها رئيسة بلدية العاصمة الفرنسية آن إيدالغو عام 2014. وقالت إيدالغو عن المشاريع «إنها متنوعة، وتتناسب كلها مع صورة باريس غير الجامدة في الحنين إلى الماضي بل النابضة والمشعة والمتفائلة». وأضافت: «إنها مبادرة مجنونة بعض الشيء»، شاركت فيها فرق تضم مهندسين معماريين ومطورين عقاريين، فضلاً عن جمعيات وسكان لديهم تحديات وطموحات مشتركة مثل الابتكار والتحديث وحماية البيئة. وأوضحت أن هذه المشاريع يجب أن تنجز في مهلة قياسية بحلول سنة 2020، وستقام في مواقع تراوح مساحتها بين بضعة أمتار مربعة وهكتارين.
 
استقطبت المسابقة 372 مشاركة من دور هندسة صغيرة وكبيرة من أنحاء العالم. ومن المشاريع المختارة تحويل دارة خاصة من القرن السادس عشر إلى دار مكرسة للأعمال الخيرية، وإقامة أحياء بيئية.وتضم هذه المشاريع أكثر من 26 ألف متر مربع من المساحات الجديدة المزروعة.
 
ويعتبر مجمّع «ألف شجرة» أكثر هذه المشاريع طموحاً، وتبلغ كلفته نصف بليون يورو، ويفترض أن ينجز سنة 2022 على الجادة الالتفافية التي تزنر العاصمة الفرنسية. صمم المشروع مكتبان للهندسة المعمارية هما الياباني سو فوجيموتو والفرنسي منال راشدي-أوكسو، وهو يطمح إلى أن يكون «نظاماً بيئياً طبيعياً مأهولاً» يضم 127 مسكناً ومبنيين للمكاتب وفندقاً من 4 نجوم، فضلاً عن حضانتين ومساحة واسعة مخصصة لألعاب الأطفال. وستكون كل هذه الأماكن «مغلّفة بالطبيعة».
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 4 / 13 تويوتا الهيدروجينية أفضل سيارة صديقة للبيئة سنة 2016
2016 / 4 / 25 العوضي في يوم البيئة الإقليمي الخليجي: برامج لرصد حالة الأنواع الحية البحرية والمخاطر
2022 / 4 / 20 دعوة سعودية لتمويل أول صندوق دولي لدعم القطاع السياحي العالمي
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.