Monday 20 Sep 2021 |
AE2016
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
 
 
أخبار البيئة
 
2014 / 10 / 21 الوجبات العائلية تجنب السمنة
وجدت دراسة طبية في جامعة مينيسوتا الأميركية أن الأسر الأكثر دفئاً، التي تستمتع بالتناول الجماعي للوجبات، تقل مخاطر إصابة أطفالها بالسمنة.

شملت الدراسة 120 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 6 و12 عاماً يتناولون العشاء مع أفراد أُسرهم ثلاث مرات في الأسبوع على الأقل، كما سجلت أنواع الأطعمة ومدة تناول الوجبات والتواصل والتفاعل بين الأهل والأبناء.

أثبتت الدراسة أن الأطفال الذين يتمتعون بوزن طبيعي يتناولون الوجبات العائلية لفترة أطول مع أهلهم، بحضور الأب والأم، مقارنة مع نظرائهم الذين لديهم زيادة في الوزن، كما تستمر فترة الجلوس حول المائدة لتناول كل وجبة ما معدله 16 دقيقة.

وقالت الباحثة جيريكا بيرج: «ما توصلنا إليه ربما يعني أنه عندما يكون الأطفال تحت رقابة أكبر خلال الوجبات تكون لديهم حماية أكثر ضد زيادة الوزن أو السمنة، إذ تكون هناك بيئة أكل أقل فوضوية ومزيد من الفرص للتواصل".
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2015 / 10 / 21 السويد تريد أن تكون أول دولة خالية من الوقود الأحفوري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
swfw
test
 
test video
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة في مناخ عربي متغيّر - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.