Saturday 13 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2016 / 11 / 4 أمير قطر: الثقافة الاستهلاكية تؤثر على دوافع الشباب وقيمهم
أكد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني إصرار بلاده على المضي في خططها التنموية رغم الظروف التي فرضها الانخفاض الحاد في أسعار النفط والغاز.
 
وقال في افتتاح دورة مجلس الشورى: "رغم أننا كنا نتوقع أن أسعار الطاقة المرتفعة لن تدوم، وقد تبنينا رؤية قطر الوطنية استعداداً لذلك اليوم الذي نستطيع فيه تحقيق التنمية المستدامة لتنويع مصادر الدخل وتجنب الاعتماد الحصري على النفط والغاز، إلا أن أحداً لم يتوقع حدة الانخفاض وسرعته". ولمواجهة الآثار السلبية لهذه التطورات أكد الاستمرار في تنفيذ عملية التنمية التي بدأت بإصدار رؤية قطر الوطنية 2030 عام 2008، واستراتيجية التنمية الوطنية الأولى 2011 – 2016، مشيراً إلى التحضير لإصدار استراتيجية التنمية الوطنية الثانية 2017 – 2022.
 
وعن لافتات يراها معلقة في الشوارع وقد كتب عليها "قطر تستحق الأفضل"، قال: "الأصح أن يكتب: قطر تستحق الأفضل من أبنائها"، مشيراً إلى تحديات لا بد من التعامل معها متعلقة بدوافع الشباب وقيمه وتأثير الثقافة الإستهلاكية على هذه الدوافع والقيم، "فبدونها لن يكون بوسعنا أن نتقدم، والثروة وحدها لا تكفي. المواطنة انتماء، وتتضمن حقوقاً من الدولة وواجبات تجاه المجتمع والدولة".
 
وتماشياً مع رؤية قطر الوطنية في الحفاظ على البيئة، أشار الشيخ تميم إلى افتتاح مشروع لاسترداد الغاز المتبخر أثناء الشحن في ناقلات الغاز المسال لتخفيض انبعاثات الكربون، هو أكبر مشروع من نوعه في العالم. كما بدأ تطوير مشروع لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بقدرة 200 ميغاواط في المرحلة الأولى وصولاً إلى 500 ميغاواط في مرحلة لاحقة.
 
ودعا القطاع الخاص إلى القيام بالمبادرات الوطنية الجريئة والمشاركة الفعلية لا الاسمية مع الشركات العالمية لنقل التقنية وتشجيع التميز والابتكار وخلق قطاع خاص مبدع وقادر على المنافسة عالمياً وملتزم بقيم الرؤية الوطنية، ومنها تشجيع العمالة القطرية والحفاظ على البيئة.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2021 / 9 / 28 هيئة البيئة-أبوظبي وشركة "إنجي" تطلقان المرحلة الثانية من مشروع إعادة تأهيل القرم
2015 / 5 / 21 تقرير صادم: دعم الوقود 10 ملايين دولار في الدقيقة
2013 / 6 / 17 منع دخول "البالات" إلى العراق باعتبارها نفايات خطرة
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.