Thursday 11 Aug 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2013 / 5 / 7 غنم يرعى في باريس
بدأت مدينة باريس تجربة استخدام الغنم بدلاً من جزازات العشب في حدائقها وساحاتها العامة. وبموجب البرنامج الاختباري "المرعى الايكولوجي" يُترك الغنم طليقاً ليرعى العشب ويحافظ على أناقته في متنزه تبلغ مساحته 2000 متر مربع في الدائرة التاسعة عشرة في العاصمة الفرنسية.
وتنفذ منظمة "إيكوتيرا" برامج مماثلة تستخدم الغنم والمعزى والبقر في عدد من ضواحي باريس. وتقول إن استخدام الحيوانات بديلاً من الوسائل الآلية لصيانة الحدائق العامة ينطوي على فوائد كثيرة. فهو يساهم في الحفاظ على التنوع البيولوجي، وتنقية الأراضي من الأعشاب الضارة، والاستغناء عن كلفة معالجة الأعشاب المجزوزة، وتسميد التربة طبيعياً، وتخفيض البصمة الكربونية في بلدة أو مدينة، واستحداث بيئة مريحة وممتعة، وايجاد ممرات بيولوجية للحيوانات الصغيرة والحشرات، فضلاً عن تخفيض الضوضاء والاستغناء عن استعمال المبيدات الملوثة للهواء والتربة والمياه.
وقد تم اختيار غنم من سلالة "ويسان" لهذا الاختبار. وهو صغير الحجم وشديد القدرة على الاحتمال وسهل الانقياد. وسوف يرعى في غابة فينسين أثناء الفترة التجريبية من نيسان (أبريل) الى تشرين الأول (أكتوبر) 2013. وفي نهاية الاختبار تُفحص صحة القطيع. وإذا تبين أن صحة الخراف جيدة، فقد تحل مكان الجزازات في أراض عشبية باريسية، مثل غابة بولونيا أو حتى "شان دو مارس" حيث يقع برج إيفل وسط العاصمة الفرنسية.
 
 
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.