Sunday 25 Sep 2022 |
AFED2022
 
AFEDAnnualReports
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2015 / 1 / 21 "أفد" في القمة العالمية للمياه وطاقة المستقبل في أبوظبي
يقدم المنتدى العربي للبيئة والتنمية (أفد) غداً تقريره حول الأمن الغذائي إلى القمة العالمية للمياه 2015 (IWS) التي تعقد بين 19 و22 كانون الثاني(يناير) في أبوظبي. وينظم المنتدى جلسة حوارية رئيسية تحت عنوان "ترابط المياه والطاقة في الغذاء"، يتحدث خلالها كبار الخبراء المشاركين في تقرير "أفد"، الدكتور عبدالكريم صادق المحرر المشارك للتقرير وكبير الاقتصاديين في الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، والدكتور ثاني الزيودي مدير الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية الإماراتية، والدكتورة نهلة حولاّ عميدة كلية العلوم الزراعية والغذائية في الجامعة الأميركية في بيروت، والدكتور كامل عبدالله الرئيس التنفيذي لمجموعة Exeedأبوظبي، والدكتور ابراهيم عبدالجليل مدير برنامج الطاقة وتغير المناخ في "أفد". ويدير الجلسة أمين عام "أفد" نجيب صعب.
من أبرز ما ستتم مناقشته آفاق تعزيز الاكتفاء الذاتي الغذائي، استيراد المواد الغذائية والمياه الافتراضية، تأثير تقلبات الأسعار على الإمدادات، التعاون الإقليمي، دور البحث العلمي في الأمن المائي والغذائي، إمكانات زيادة الإنتاج الزراعي، استدامة الزراعة في المناطق القاحلة، كيف يساعد تحويل العادات الغذائية الأمن الغذائي وهل يمكن للسمك والدجاج أن يحّلا محل اللحوم الحمراء؟ هل يمكن استبدال الرز بالمعكرونة مثلاً؟ ما هي أساليب إنتاج الغذاء البديل؟ ترابط المياه والطاقة والغذاء، الأمن الغذائي مقابل الأمن المائي، كيفية مواجهة آثار تغير المناخ على إنتاج الأغذية، كيف يمكن أن تواجه دول مجلس التعاون الخليجي تحدي الأمن الغذائي، وما هي تجربة الإمارات في التخطيط للتكيف مع تأثير تغير المناخ على الغذاء؟
يتبع جلسة المناقشة العامة أربع طاولات حوارية يديرها المتحدثون، ويقدّمون بعدها نتائج المناقشات إلى الجلسة العامة.
وتعتبر القمة العالمية للمياه منصة عالمية فريدة تهدف إلى تعزيز استدامة المياه في المناطق القاحلة، حيث تجمع الخبراء الميدانيين والمبتكرين من أجل بحث الاستراتيجيات والتقنيات الجديدة للاستدامة. وهي تقام بالتوازي مع القمة العالمية لطاقة المستقبل. وتستضيف "مصدر" الحدثين الدوليين.
يمكن الاطلاع على برنامج جلسة "أفد" التي تعقد غداً في 22 كانون الثاني (يناير) عبر الرابط:
الصورة: نجيب صعب، أمين عام أفد، يدير جلسة أمس في القمة العالمية للمياه
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2016 / 5 / 25 منظمة الصحة العالمية: انتشار زيكا سببه إخفاق مكافحة البعوض
2015 / 9 / 23 السويد والنروج تختلفان على النفايات
2015 / 12 / 11 من سيدفع الفاتورة في قمة المناخ؟
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.