Saturday 21 May 2022 |
AE2022
 
KFAS Sukleen-Averda
Environment and development AL-BIA WAL-TANMIA Leading Arabic Environment Magazine
المجلة البيئية العربية الاولى
 
 
أخبار البيئة
 
2021 / 7 / 8 مصر تطلق مشروع "هدهد" لمواجهة أزمة المياه
وجّه وزير الزراعة المصري بسرعة إطلاق مشروع "هدهد"، المساعد الذكي للفلاح المصري، الذي سيساعد على ترشيد استهلاك المياه.
 
وأكد الوزير المصري، السيد القصير، أن المشروع يهدف إلى توفير الدعم الإرشادي للمزارع المصري باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي، إلى جانب متابعة التغيُّرات الخاصة بالأسعار والطقس والتوصيات الفنية للمحاصيل الاستراتيجية.
 
وفي نفس الإطار، راجع وزير الزراعة تطورات متابعة المحاصيل الزراعية باستخدام تقنيات الذكاء الإصطناعي المطبقة على صور الأقمار الإصطناعية، مؤكداً أهمية الانتهاء من المشروع في المواعيد المحددة لما له من أثر إيجابي على المحاصيل المختلفة ودورها في التخطيط والمتابعة، وأثر ذلك على الإنتاج واستهلاك المياه.
 
وأضاف وزير الزراعة، أنه تم تأسيس وحدة للتحول الرقمي لأول مرة في القطاع الزراعي، وميكنة عدد 20 خدمة من خدمات الوزارة وجارٍ إطلاقها على بوابة مصر الرقمية، وميكنة خدمات الحجر الزراعي وربط الموانئ المصرية وخدمات المعامل تمهيداً للتوسع في تقديم الخدمات بشكل رقمي.
 
 
 
 
 

اضف تعليق
*الاسم الكامل  
*التعليق  
CAPTCHA IMAGE
*أدخل الرمز  
   
2013 / 6 / 21 بستان في نيويورك لمكافحة البدانة
2016 / 10 / 25 ارتفاع قياسي للغازات المسبّبة للاحتباس الحراري
 
بندر الأخضر صديق البيئة
(المجموعة الكاملة)
البيئة والتنمية
 
اسأل خبيرا
بوغوص غوكاسيان
تحويل النفايات العضوية إلى سماد - كومبوست
كيف تكون صديقا للبيئة
مقاطع مصورة
 
احدث المنشورات
البيئة العربية 9: التنمية المستدامة - تقرير أفد 2016
 
 
 
ان جميع مقالات ونصوص "البيئة والتنمية" تخضع لرخصة الحقوق الفكرية الخاصة بـ "المنشورات التقنية". يتوجب نسب المقال الى "البيئة والتنمية" . يحظر استخدام النصوص لأية غايات تجارية . يُحظر القيام بأي تعديل أو تحوير أو تغيير في النص الأصلي. لمزيد من المعلومات عن حقوق النشر يرجى الاتصال بادارة المجلة
©. All rights reserved, Al-Bia Wal-Tanmia and Technical Publications. Proper reference should appear with any contents used or quoted. No parts of the contents may be reproduced in any form by any electronic or mechanical means without permission. Use for commercial purposes should be licensed.